مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية يرأس اجتماعاً للجنة المركزية الخاصة بتنفيذ البرنامج الحكومي

عقدت اللجنة المركزية في رئاسة جامعة بغداد الخاصة بتنفيذ البرنامج الحكومي الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعها الاول يوم الاربعاء المصادف 27/2/2019 برئاسة المساعد العلمي لرئيس الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف وبحضور جميع اعضائها.

وناقش الاجتماع الاهداف الاستراتيجية الخمسة للبرنامج الحكومي الخاص بالتعليم العالي، كدخول ام الجامعات في التصنيفات العالمية واعتماد التوأمة مع الجامعات العالمية وتشجيع التعليم الموازي، فضلاً عن اشاعة الاجواء الاكاديمية والابحاث الجامعية ورفع المستويات العلمية والسعي للتعاقد مع مؤسسات الدولة وشركات القطاع الخاص عن طريق تشجيع الاستثمارات في توسيع الكليات الحكومية وتحسين الوضع التعليمي إلى جانب توفير النفقات من خارج موازنة الدولة .

واكد عبد اللطيف على اهمية متابعة عمل اللجان الفرعية والتنسيقية لتنفيذ  المشاريع والبرامج الخاصة بتشكيلات الجامعة وبالتوقيتات المحددة وفق الاهداف المرسومة في دوائر الوزارة المختلفة عبر وضع جداول زمنية  لتنفيذ تلك الاهداف في جميع تشكيلات الجامعة.

هذا وناقش الاجتماع التحديات والصعوبات التي قد تواجه اللجان في جميع تشكيلات الجامعة اثناء عملية تنفيذ وضرورة وضع الحلول والمقترحات لتجاوزها.

ويذكر انه تمت تسمية المنسقين الفرعيين مع الجهات ذات العلاقة لتنفيذ المشروع الحكومي الخاص بالوزارة وتشكيلاتها.