كلية التربية البدنية للبنات تناقش اثر الأنشطة الاثرائية في التفكير الايجابي

شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات بجامعة بغداد مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة) اثر الأنشطة الاثرائية في التفكير الايجابي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة السلة لطالبات الصف الخامس الاعدادي) للطالبة (آمنة عباس حسن) .

واوضحت الباحثة آمنة عباس ازدياد  الحاجة إلى توظيف الوسائل والاساليب التربوية الحديثة المتعددة للسعي نحو تطوير مهارات الطلبة على التفكير الايجابي والبحث والتقصي والنقد والاصغاء ، وبهذا أصبح المدرس مسؤولا عن بناء شخصية الطالب الباحث والمفكر الذي يستطيع الوصول إلى المعلومات وتوسيع افاقه ذاتيا ، ويعد استعمال الانشطة الاثرائية من قبل المدرس لتطوير مهارات الطلبة بطرائق سهلة وجذابة ، دون الاعتماد على المدرس للحصول على المعلومات المطلوبة منه.

واوصت الباحثة الاهتمام في استخدام الوحدات التعليمية من قبل وزارة التربية التي أعدتها الباحثة والتي تضمنت انشطة اثرائية متنوعة كان لها الاثر الايجابي في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة السلة لمرحلة الخامس الاعدادي فضلا عن تفهم واهتمام وقناعة مدراء المدارس ومدرسي التربية الرياضية للوحدات التعليمية بأهمية الانشطة الاثرائية والسعي لتفعيلها في الدرس لبناء شخصية نموذجية مدركة وواعية وقوية قادرة على مجابهة صعوبات الحياة .