رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي يزور ام الجامعات

رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي يزور ام الجامعات

زار رئيس مجلس النواب المهندس محمد الحلبوسي  جامعة بغداد وكان باستقباله رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول .

واثنى الحلبوسي على ام الجامعات مؤكداً على اهمية هذا الصرح العلمي الكبير الذي رفد المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص واغلب الدول العربية بالكفاءات العلمية والمهنية نظراً  لما قدمته ام الجامعات العراقية من انجازات رصينة في مجالات البحث العلمي ، مؤكداً على اهمية الاستفادة من الامكانات البشرية والعلمية من هذه الجامعة في المؤسسة التشريعية المقبلة.

من جانبه، رحب رئيس جامعة بغداد بزيارته وقدم شرحاً مفصلاً عن دور الجامعة العلمي والمهني في مختلف المجالات ، مؤكداً للحلبوسي  ان الجامعة مستعدة لرفد السلطة التشريعية  بمختلف التخصصات الطبية والهندسية والمالية والاقتصادية، فضلاً عن مجالي القانون والسياسة.

وتباحث الطرفان عن اهمية التنسيق بين ام الجامعات  ومجلس النواب ضمن عقد اتفاقيات للاستفادة من الخبرات العلمية لتطوير عمل مجلس النواب االعراقي في عملية تشريع القوانين ، فضلاً عن اقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة في القضايا السياسية والمالية والاقتصادية وحتى الطبية ليتم انضاج وسقل  بعض مشاريع القوانين التي تنبثق من مجلس النواب العراقي .

ويذكر ان الحلبوسي والوفد المرافق له حضر ورشة عمل نظمتها وحدة التأهيل والتوظيف في كلية العلوم واطلاق برنامج عام 2019 برفقة وزير الاسكان السابق المهندس محمد صاحب الدراجي كما تجول في بعض اروقة  الجامعة.