رئيس جامعة بغداد يمنح كتاب شكر وتقدير لأستاذ من معهد الهندسة الوراثية لنشره بحثا بمجلة عالمية

رئيس جامعة بغداد يمنح كتاب شكر وتقدير لأستاذ من معهد الهندسة الوراثية لنشره بحثا بمجلة عالمية

حصل التدريسي في معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد الاستاذ الدكتور عصام فاضل علوان الجميلي على كتاب شكر وتقدير من السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول وذلك لنشره البحث الموسوم (تنقية وتوصيف انزيم كلوكلوسيل ترانسفر المنتج من بكتريا “Streptococcus pneumonia p3 وبعض صفات الحركية للانزيم مع مركب الكومارين ومشتقاته) في المجلة العلمية العالمية  Bioscience Research وبالاشتراك مع التدريسي في كلية العلوم/ جامعة بغداد أ.د. عبد الكريم القزاز وطالبة الدكتوراه في معهد الهندسة الوراثية رفل اسماعيل علي.

وتم التوصل خلال البحث الى أن دراسة كوكوسول ترانسفراز المستخلص من العزلة الثالثة تم تنقيته بخطوتين كروموتوغرافيا التبادل الايوني وكروموتوغرافيا الترشيح الهلامي، حيث كانت عدد مرات التنقية 6.11 والحصيلة الكلية 3.8.5% توصيف الانزيم من خلال تقدير فعالية الثبات للأنزيم بالنسبة للرقم الهيدروجيني.

و كذلك تم حساب درجة حرارة الثبات والفعالية لانزيم كلوكوسيل ترانسفيريز المنقي من العقد الرئوية والتي بلغت عند درجة 37 درجة مئوية، أما الوزن الجزيئي للانزيم قدر بكروموتوغرافيا الترشيح الهلامي وكان 63.09 كيلو دالتون.