متحف التاريخ الطبيعي يبحث آفاق تعاون علمي مع دولتي الكويت وايران عن البيئة

متحف التاريخ الطبيعي يبحث آفاق تعاون علمي مع دولتي الكويت وايران عن البيئة

 

استقبل مركز بحوث و متحف التاريخ الطبيعي العراقي في جامعة بغداد وفد من دولتي الكويت وايران وكان في  استقبالهم مدير المركز الاستاذ الدكتور رزاق شعلان عكل و عدد من رؤوساء الاقسام و تدريسي المركز .

حيث شارك من دولة الكويت التدريسي من معهد الكويت لبحوث البيئة و الدراسات الاحيائية الذوات الدكتور علي محمد الدوسري و الدكتور علي محمد الحمود و من جامعة أمير اكبر للتكنولوجيا جامعة طهران بولي تكنيك الدكتور والي مهدي بور.

و اطلع الوفد الزائر على النظام الاداري لمركز بحوث و متحف التاريخ الطبيعي العراقي و بعض الاصدارات الخاصة بمجلة المركز للتعريف بطبيعة عمل مركز بحوث و متحف التاريخ الطبيعي العراقي و اهدافه العلمية و خلاصة عمل المركز التي تنصب في دراسة الظواهر الطبيعية للبيئة العراقية والمتعلقات بهذه الظواهر المختلفة من تنوع احيائي يشمل النباتات بانواعها و الحشرات و الفقريات بمختلف انواعها مثل الطيور و الزواحف و الاسماك ، كما تم تبادل العديد من النقاشات بين الوفد  الكويتي الزائر و تدريسي المركز .

بعدها زار الوفد قاعات المركز التي بدات من القاعة الثانوية الداخلية للمركز وصولاً الى قاعة المعروضات الرئيسية في مركزنا .