كلية التربية ابن رشد تناقش تحديد افضلية اسلوبين في صلاحية الفقرات وفقاً للخصائص القياسية لاختبار القدرة العقلية لدى طلبة الجامعة

شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية بجامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (تحديد افضلية اسلوبين في صلاحية الفقرات وفقاً للخصائص القياسية لاختبار القدرة العقلية لدى طلبة الجامعة ) للطالب ابراهيم رزاق خليفة من قسم العلوم التربوية والنفسية تخصص.

وهدفت الدراسة الى معرفة افضل الاسلوبين في صلاحية الفقرات وفقا لخصائص القياسية واختبار القدرة العقلية لدى طلبة الجامعة .

وتضمنت الدراسة ثلاثة فصول، تناول الفصل الاول التعريف للبحث ويتضمن مشكلة البحث واهميته واهدافه وحدود البحث واما الفصل الثاني فكان يتضمن الاطار النظري والدراسات السابقة والفصل الثالث تحدث عن منهجية البحث واجراءاته ، والذي تم من خلال التأكد من افضلية الاسلوبين .

وفي الختام توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج اهمها هي تقارب الدلالة الاحصائية بين الطريقتين في حساب الصرف الوصفي وضرورة ترقية البرامج الاحصائية الحديثة التي تتماشى مع التوجهات العلمية المتطورة واجيزت الدراسة بتقدير جيد جدا.