كلية التربية ابن رشد تناقش فاعلية برنامج مقترح قائم على مهارات التفكير الابداعي

 جرت في كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية بجامعة بغداد مناقشة أطروحة الدكتوراه الموسومة (فاعلية برنامج مقترح قائم على مهارات التفكير الابداعي في تنمية مهارات الكتابة الابداعية وكفاية القراءة الصامتة لدى طالبات الصف الرابع الادبي ) للطالبة انتصار كاظم خميس من قسم العلوم التربوية والنفسية.

وهدفت الدراسة الى بناء برنامج مقترح قائم على مهارات التفكير الابداعي في تنمية مهارات الكتابة الابداعية وكفاية القراءة الصامتة عند طالبات الصف الرابع الادبي .

وتوصلت الدراسة الى عديدة توصيات كان اهمها تضمين اهداف اللغة العربية للمرحلة الاعدادية مهارات التفكير الابداعي وضرورة اعداد برامج لتدريب معلمي اللغة العربية على الابداع وتعرف المعوقات والصعوبات التي تواجه معلمي اللغة العربية ومعلماتها في تدريس مهارات التفكير الابداعي ، وحصلت الدراسة على تقدير جيد جدا.