كلية التربية ابن رشد تناقش فاعلية تصميم كتاب تفاعلي

كلية التربية ابن رشد تناقش فاعلية تصميم كتاب تفاعلي

شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية بجامعة بغداد مناقشة اطروحة الدكتوراه الموسومة ((فاعلية تصميم كتاب تفاعلي لوحي (IPAD ) لتحصيل مادة اساسيات الكهرباء والالكترونك لطلبة الحاسوب وتقنيات المعلومات وانهماكهم التعليمي ) للطالبة غيداء طلعت فاضل من قسم العلوم التربوية والنفسية .

وهدفت الدراسة على تصميم كتاب تفاعلي لوحي (IPAD) على وفق قائمة معايير تصميم الكتب الالكترونية التفاعلية لمادة اساسيات الكهرباء الالكترونيك عند طلبة الحاسوب وتقنيات المعلومات وقياس فاعلية الكتاب التفاعلي اللوحي في التحصيل والانهماك التعليمي.

وفي الختام خرجت الدراسة نتائج عديدة اهمها هي تفوق طلبة المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في التحصيل والانهماك التعليمي وفاعلية الكتاب التفاعلي والاعتماد على التكنولوجيا التعليم الحديثة القائمة على التفاعل والمحاكاة والواقع الافتراضي في التدريس ،وقد حازت الدراسة على تقدير امتياز .