كلية تربية ابن رشد تناقش المفاضلة في حساب الثبات بالتطبيق

كلية تربية ابن رشد تناقش المفاضلة في حساب الثبات بالتطبيق

 

شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الإنسانية بجامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (المفاضلة في حساب الثبات بالتطبيق لمرة واحدة ومرتين على الخصائص القياسية لاختبار الاستعداد للملاحظة لدى طلبة الجامعة وفقا لنظرية الاستجابة للفقرة) للطالب حسن صلاح علي بكال من قسم العلوم التربوية والنفسية.

 وتضمنت الدراسة خمسة فصول ، تناول الفصل الاول مشكلة البحث واهميته، والفصل الثاني جاء بعنوان الاطار النظري للبحث واهم الدراسات السابقة ذات العلاقة أما الفصل الثالث كان اجراءات البحث وتدث الفصل الرابع عن نتائج البحث واما الفصل الخامس تضمن التوصيات والمقترحات .

وكان من اهم النتائج التي خرجت منها الدراسة هي ان حساب الثبات من التطبيق لمرة واحدة كان افضل من حيث الخصائص القياسية من التطبيق لمرتين ، واجيزت الدراسة بتقدير جيد جدا