تدريسية من التربية ابن الهيثم جامعة بغداد تشارك بمؤتمر دولي حول تطور البحث العلمي في الاردن

تدريسية من التربية ابن الهيثم جامعة بغداد تشارك بمؤتمر دولي حول تطور البحث العلمي في الاردن

 

شاركت التدريسية من قسم علوم الكيمياء في كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم بجامعة بغداد المدرس المساعد ميسون كمال جلال في المؤتمر الدولي حول افاق تطور البحث العلمي والتربية والتعليم في اطار التحديات المعاصرة ، المنعقد بجامعة عمان العربية في المملكة الاردنية الهاشمية .

وشاركت جلال  بالبحث الموسوم ( الاتجاهات المعاصرة في البحث العلمي ) ، الذي هدف الى اختيار اساسيات غير محددة المعايير في الجودة العالمية ، مشيرة الى تقييم اداء المعلمين ودورهم في تنشيط  فصولهم  .

كما سلطت الباحثة الضوء على تراكم المعرفة التي تعد احد اهدف البحث في فعالية التدريس كمجال للاستقاء كما ينبغي ان يكون لها اساس علمي للحفاظ على نفس درجة دقة الاساليب المستخدمة في تجميع الدراسات البحثية المطلوبة في عمل الدراسات البحثية الاولية .

وتوصلت الباحثة الى تطوير وتعديل انظمة وتعليمات البحث العلمي و رفع حواجز النشر في مجلات الفئة الاولى والثانية Scopus ) ) و وضع حوافز للاستشهاد العلمي حسب قاعدة بيانات (ISI)   (Scopus) ، فضلا عن وضع اسس جديدة للزيارات العلمية وتشجيع الباحثين على التعاون المتبادل والتشبيك مع الباحثين العالميين والعرب .