كلية الطب البيطري تشارك في ندوة علمية عن مرض حمى القرم الكونغو النزفية

شارك عدد من تدريسي كلية الطب البيطري في جامعة بغداد في ندوة علمية عن مرض حمى القرم الكونغو النزفية  اقامتها نقابة الاطباء البيطرين العراقيين في محافظة اربيل .

هدفت الندوة الى التعريف بالمرض من حيث العامل المسبب ، وظروف السيطرة عليه ، وطرق انتقاله للانسان ، فضلا عن طرق الوقاية والعلاج من المرض .

وتضمنت مشاركة الكلية من خلال محاضرة علمية ألقتها الاستاذ المساعد الدكتورة عائدة برع علاوي بعنوان  ( داء الكلب ) وبينت من خلالها بأن مرض داء الكلب هو الامراض الفيروسية المعدية شديدة الخطورة ويسمى (Rabies) ينتقل للإنسان عن طريق عضة كلب مسعور أو من الحيوانات ذوات الدم الدافئ حيث تؤدي إلى مهاجمة الجهاز العصبي المركزي لديه وتتسبب بالتهاب الدماغ ، مضيفة بأن المصاب يبدأ يشعر بالصداع وفي أعراض غير طبيعية بمكان العضة ويصاب بحالة من الكسل والخمول وفرط الإثارة كما يصاب الجهاز العصبي بالشلل وقد يؤدي إلى الوفاة  ، كما حضر الندوة كل من معاون عميد الكلية  للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور عامر مرحم عبد ، والاستاذ الدكتور سليم امين حسو ، و الاستاذ المساعد الدكتورة ازهار علي  ، الى جانب الاستاذ الدكتورة عفاف عبد الرحمن .

هذا واثنى القائمون على الندوة المشاركة الفاعلة والجهود العلمية المميزة لتدريسيي كلية الطب البيطري والتي ساهمت في أنجاح وأغناء الندوة  .