كلية الادارة والاقتصاد  تناقش استراتيجية الاعلام المضاد واثرها على الناخب العراقي

شهدت كلية الادارة والاقتصاد مناقشة بحث الدبلوم العالي في تخصص التخطيط الاستراتيجي للطالب  بلال اكرم عباس  عن دراسته الموسوم ” استراتيجية الاعلام المضاد واثرها على الناخب العراقي  المفوضية العليا المستقلة للانتخابات – دراسة حالة ”.

تركزت مشكلة البحث حول أهمية الحملة الاعلامية الانتخابية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومدى تأثيرها في الناخب العراقي ولاسيما وجود اعلام يعمل على تضليل الناخبين من خلال التشكيك بنزاهة وآليات العمل في مفوضية الانتخابات، وكذلك التركيز على الخطة الموضوعة والوسائل المستعملة لتنفيذ هذه الحملة، ومدى استعمال المفوضية لوسائل الاقناع الاعلامية المستعملة في انتخابات مجلس النواب العراقي 2018.

وخرجت الدراسة بمجموعة من التوصيات  كان من اهمها يوصي الباحث الى تعزيز موظفي في قسم الاعلام في المفوضية ذات تخصصات في الممارسات الاعلامية والتخطيط الاستراتيجي للحصول على نتائج افضل. والعمل على إجراء دراسات وبحوث حول الحملات الانتخابية والوسائل المستعملة فيها لإيجاد افكار جديدة تضاف الى الحملة وتكثيف جهود العمل في مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع الناخبين لأنها الاوسع انتشاراً والاكثر استعمالاً بين افراد المجتمع وتقييم الحملات الانتخابية بشكل دوري والوقوف حول اهم نقاط الضعف فيها وايجاد سبل حلها.