معهد الدراسات المحاسبية يقيم ندوة عن دور مراقبي الحسابات في العمل المصرفي

اقام المعهد العالي للدراسات المحاسبية و المالية للدراسات العليا بجامعة بغداد ندوة علمية بعنوان (دور مراقبي الحسابات في سلامة العمل المصرفي)، بحضور مستشار البنك المركزي العراقي وليد عيدي عبد النبي ومنتسبي المعهد كافة.

بحثت الندوة في دور مراقب الحسابات في تدقيق الأفصاحات عن الادوات المالية وفق معايير الإبلاغ المالي ذي الرقم (7)، ومدى اهمية بند الأدوات المالية في قائمة المركزالمالي وقائمة الدخل الشامل.

وهدفت الندوة إلى الأفصاح عن فئات الاصول والمطلوبات المالية في الميزانية العامة للدولة بالقيمة العادلة وفق الارباح والخسائر، فضلاً عن مقدار التغيير في القيمة العادلة للمطلوبات المالية (اثناء الفترة المالية وتراكمياً) والذي يعزى للتغيرات في فترات الأئتمان.

واوصت الندوة ان على مجلس ادارة البنك المركزي العراقي الاهتمام بدور مراقب الحسابات لغرض احكام الرقابة على نشاط القطاع المصرفي والمالي، فضلاً عن ضرورة تطوير قدرات مكاتب مراقبة الحسابات عبر مواكبة التطورات في العالم ومكافحة غسيل الاموال، والعمل على توأمة طويلة الأمد بين مكاتب مراقبة الحسابات وبين شركات التدقيق العالمية لغرض تبادل الخبرة والتدريب والتجارب لتطوير العمل الرقابي.