مركز بحوث السوق يقيم دورة تدريبية بعنوان.. (الاسعافات الاولية والحرائق)

مركز بحوث السوق يقيم دورة تدريبية بعنوان.. (الاسعافات الاولية والحرائق)

 

أقام مركز بحوث السوق وحماية المستهلك/ جامعة بغداد دورة تدريبية بعنوان الاسعافات الاولية والحرائق برعاية وحدة التعليم المستمر التابعة لمركزنا على قاعة المركز.

تهدف الدورة الى تعريف وتدريب المشتركين على اهم الاسعافات الاولية التي ينبغي الالمام بها للحالات المختلفة من الاصابات.

افتتح الدورة  مدير المركز الاستاذ المساعد الدكتور يحيى كمال خليل بكلمة ترحيبية وقد تحدث من خلالها عن اهمية الدورة التي جاءت ضمن توجيهات رئيس جامعة بغداد في تطوير الكفاءات والملاكات الاكاديمية العلمية لجميع منتسبي جامعة بغداد، وقدم في اليوم الاول من الدورة الاستاذ المساعد الدكتورة علياء سعدون محاضرة بعنوان اسعاف الاصابات المختلفة تحدثت من خلالها عن كيفية التعامل مع المصابين بحالات الكسور والجروح وحالات ارتفاع وانخفاض السكر وضغط الدم واعراض الذبحة والجلطة والصعقة الكهربائية لحين نقلهم الى المستشفى.

المحاضرة الثانية قدمت من قبل المدرس المساعد رأفت احمد ابو المعالي بعنوان اسعاف حالات التسمم المختلفة وتشمل التسمم الدوائي والغذائي والكيميائي والغازي. اليوم الثاني من الدورة قدم المدرس نبراس محمد عبد الرسول محاضرة تطرق فيها الى الحرائق واسباب اندلاعها وسبل الوقاية منها واهم الاسعافات الاولية لإصابة الحروق المختلفة.

وفي ختام الدورة التدريبية وزع مدير المركز شهادات مشاركة على المتدربين الذين اثنوا على اداء المحاضرين والمعلومات التي اكتسبوها من المحاضرات والتدريبات العملية التي قدمت اثناء الدورة بالإضافة الى ترحيب السيد مدير المركز وتعاون وحدة التعليم المستمر في مركزنا بكل ما قدمته من تسهيلات وخدمات للمتدربين.