كلية التربية الرياضية تناقش فاعلية اسلوب التضمين في تعلم المهارات الاساسية للاسكواش

 

 

ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد اطروحة الدكتوراه الموسومة (فاعلية اسلوب التضمين بأدوات ووسائل ألكترونية مساعدة في تعلم بعض المهارات الاساسية للاسكواش للمبتدئين بأعمار (13-15) سنة) للطالب (علي حسن شُكر البكري) .

وهدفت الاطروحة الى اعداد تمرينات بأدوات ووسائل الكترونية في بعض المهارات الاساسية لفعالية الاسكواش للمبتدئين بأعمار (13-15) سنة ومعرفة فاعلية أسلوب التضمين.

ووجد الباحث من الضروري الاهتمام بإدخال بعض الوسائل والادوات الالكترونية التي تُساعد المُبتدئين في تعلم بعض المهارات الاساسية للعبة الاسكواش واستخدام وسائل تعطي دافعية وتشويق ورغبة كبيرة لتعلم أفضل للمهارات الفنية ، فضلاً عن انها تختصر الوقت والجهد عن طريق اداء المُختبرين لتكرارات اكثر من جراء استخدام هذه الوسائل.

واوصى الباحث باستخدام الاجهزة والوسائل الحديثة والمبتكرة في تعلم اللاعبين المبتدئين والابتعاد عن التمارين الروتينية والتركيز على تطوير الضربات الامامية والضربات الخلفية بصورة متوازنة ، فضلا عن إجراء دراسات مماثلة لغرض اخضاع أساليب موستن المباشرة وغير المباشرة للتجريب على عينات مختلفة من المراحل الدراسية.