تدريسية في الهندسة الوراثية تحصد شكر وتقدير من عميد الطب البيطري لنشرها كتابا بدار نشر عالمية  

 

حصلت التدريسية في معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الإحيائية للدراسات العليا في جامعة بغداد أ.م.د. شروق محمد كاظم، على كتاب شكر وتقدير من عميد كلية الطب البيطري أ.د. خالد كامل كاظم وذلك لنشرها الكتاب (دراسة جزيئية لجينات الضراوة في يرقة  طفيلي Toxocara canis المسببة  لداء السهميات في الانسان) في دار النشر العالمية لامبرت والتي تتخذ من المانيا مقرا لها وذلك بالاشتراك مع التدريسيتان في كلية الطب البيطري م.د بلقيس فاضل هادي و ا.د عامر مرحم العامري.

ويهدف الكتاب الى دراسة مرض “داء السهميات” Toxocariasis بإعتباره واحد من الامراض الطفيلية المشتركة الذي يسببه طفيلي Toxocaracanis حيث ان اغلب الأشخاص المصابين بطفيلي T. canis لا يعانون من أعراض مرضية سريرية واضحة

وتناول الكتاب الكشف وتشخيص العدوى عن طريق فحص الأنسجة والتقنية الجزيئية للتشخيص الدقيق وتمكن هذه النتائج من إنشاء عدة تشخيصية جزيئية (Kit) تستخدم في المختبرات العلمية في المستشفيات الحكومية للكشف وتشخيص العدوى بطفيلي T. canis (طور اليرقي) لتأكيد إذا كان هناك عدوى في أنسجة الحيوانية المحلية أو المستوردة او فيما اذا كانت هناك اصابه في الانسان.