جامعة بغداد تستقبل السفير الياباني والوفد المرافق له

 

 

استقبل كل من المساعد الاداري بجامعة بغداد  الاستاذ الدكتور حسين حميد كريم والمساعد العلمي لرئاسة الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف الوفد الياباني برئاسة السفير ناوفومي هاشيموتو .

وتأتي هذة الزيارة ضمن الاتفاق المبرم بين كلية الاداب في الجامعة الام وجامعة نشيبا اليابانية منذ عام 2017 بعد ان افتتح الجانب الياباني مختبراً للغة في كلية  الاداب .

واكد رئيس جامعة تشيبا كيكو ساكاي ان اليابان تسعى الى توسيع الاتفاقيات الاكاديمية مع كلية الاداب لفتح قسم اللغة اليابانية فيه بعد موافقة مبدئية ابداها عميد الكلية الاستاذ الدكتور صلاح فليفل عايد.

كما تضمنت الزيارة تبادل الخبرات بين الجانبين ضمن زمالات بحثية ومكتبية لكلا البلدين والاستفادة من الخبرات العلمية اليابانية وتوظيفها ضمن المسيرة العلمية لام الجامعات.

يذكر ان الجانبين قد اكملا اجتماعها في ندوة علمية في مقر السفارة اليابانية في بغداد بحضور رئيس الجامعة العراقية الاستاذ الدكتور علي الجبوري وعدد من رؤساء الجامعات العراقية السابقين وبحضور مستشار العلاقات الثقافية والشؤون العامة فومينوري بوكوتية ، علماً ان الاجتماع يعقد سنوياً تارة في بغداد ونارة اخرى في طوكيو .