المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية بجامعة بغداد يقيم المؤتمر الرابع لطلبة الدراسات العليا

 

اقام المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية بجامعة بغداد المؤتمر الوطني الرابع لطلبة الدراسات العليا تحت عنوان (بالعلم والعمل ترتقي الشعوب) بحضور اكاديمي رفيع المستوى.

تضمن المؤتمر مناقشة 29 بحثا بعد قبولها وتقييما من من مقومين متخصصين بالجوانب المالية والمحاسبية والضريبية، اذ شمل المؤتمر محورين، المحور المحاسبي والرقابي والمحور المالي.

وبحث المحور المحاسبي والمالي متطلبات المعايير المحاسبية الدولية والإبلاغ المالي في البيئة العراقية، والتزام التدقيق الحكومي لمعايير التدقيق الدولية للمحافطة على الأموال العامة، فضلاً عن تقنيات ادارة الكلفة بالوسط العراقي.

فيما ركز المحور المالي على عدة جوانب، منها،قطاع المصارف ودور البنك المركزي العراقي في تطوير الخدمات المصرفية، إلى جانب قطاع الضرائب ودور الهيئات الضريبية في دعم الايرادات العامة وتطوير الاقتصاد الوطني، فضلا عن قطاع التأمين وأثره في مجال التنمية الاقتصادية ودعم مختلف قطاعات الدولة.

ويذكر ان المؤتمر حضره المساعد العلمي لرئاسة جامعة بغداد الاستاذ الدكتور احمد وحيد ناصر ونخبة من ديوان الرقابة المالية الإتحادي والبنك المركزي العراقي،  فضلاً عن مشاركة نقيب المحاسبين والمدققين العراقيين جواد الشهيلي.