رئيس جامعة بغداد يقوم بزيارة الى كلية علوم الهندسة الزراعية

قام رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور عماد حسين مرزا الحسيني بزيارة علمية لكلية علوم الهندسة الزراعية حضر خلالها الندوة العلمية الموسومة ( التقات الحديثة في التسميد ودورها في زيادة الانتاج الزراعي ).

 واكد الحسيني اثناء زيارته على ضرورة ان يكون العقل العراقي حاضر في جميع المحافل العلمية والبحثية وكما عرفتموه على مر السنين مشددا بالعمل وفق التقانات الحديثة والتي لها دور بارز في زيادة الانتاج الزراعي وبالتالي نصل الى مرحلة الاكتفاء الذاتي من الانتاج وصولا الى حالة الرخاء الاقتصادي.

وتضمنت الندوة التي جاءت تحت عنوان ( التقات الحديثة في التسميد ودورها في زيادة الانتاج الزراعي ) وبحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عماد حسين ميرزه الحسيني.

اذ تناولت الندوة الاسباب الرئيسية لانخفاض مقومات الحياة الطبيعية لاسيما في البلدان النامية، كعدم تبني التقانات العلمية الحديثة في المجال الزراعي والافتقار الى استراتيجية مدروسة في ادارة التربة والمياه، لاجل زيادة مدخلات الموارد المتوفرة منها وتغطية متطلبات الاحتياج السكاني والحفاظ على ثروات التربة، فضلا عن تجنب الوقوع في اخطاء ممكنة الحدوث عند استغلال بعض الاراضي الزراعية مما يؤدي الى تدهور تربتها.

فضلا عن مناقشة اهمية خصوبة التربة والتسميد في العالم بسبب الزيادة المتصاعدة في اعداد السكان  ومحدودية الأراضي الصالحة لانتاج المحاصيل الحقلية مما سلط ضغط لم يكن له مثيل بالسابق لانتاج غذاء اعلى في وحدة المساحة مما كان عليه سابقا.