كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد تنظم ندوة علمية عن اثار التغيير المناخي والامن الغذائي


كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد تنظم ندوة علمية عن اثار التغيير المناخي والامن الغذائي

نظم قسم علوم التربة والموارد المائية في كلية علوم الهندسة الزراعية بجامعة بغداد الندوة العلمية الموسومة ( اثار التغير المناخي في الزراعة والأمن الغذائي واستعمال الاراضي الصالحة للزراعة ).

وتناولت الندوة التعريف بالأمن الغذائي وتغير المناخ والذي يعد العائق الرئيسي امام الامن الغذائي في الوقت الحاضر، اذ يتمثل في الحصول على الغذاء ومن المرجح ان يساهم تغيير المناخ بشكل كبير في انعدام الامن الغذائي من خلال زيادة اسعار المواد الغذائية والتقليل من انتاج الاغذية .
وتضمنت الندوة عدة محاور منها تحديد الستراتيجيات الاكثر فاعلية للتكيف مع تغير المناخ للتقليل من خسائر الغلة المستقبلية الى الحد الادنى والتعرف على غازات الاحتباس الحراري او الغازات الدفينة واما  هية تاثير غازات الاحتباس الحراري على درجة حرارة الارض والاحترار العالمي والتغير المناخي ودراسة اثار التغير المناخي الواضحة على الزراعة والاراضي ومصادر المياه والحياة العامة والتعرف على مدى امكانية رؤية وادي الرافدين على خريطة بيئية جديدة تشكل ندرة المياه عنوانها الرئيسي .
هذا وحضر الندوة المساعد الاداري لرئيس جامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور عبد الحسين العسكري، و مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون البيئة الاستاذ الدكتور علي اللامي، وعدد كبيرا من المختصين من خارج الكلية ومن المحافظات العراقية كافة واساتذة القسم .

Comments are disabled.