كلية الهندسة بجامعة بغداد تقيم المؤتمر العلمي الدولي الاول للهندسة الجيوتقنية


كلية الهندسة بجامعة بغداد تقيم المؤتمر العلمي الدولي الاول للهندسة الجيوتقنية

 

اقامت كلية الهندسة بجامعة بغداد المؤتمر العلمي الدولي الاول للهندسة الجيوتقنية – العراق ICGE 2020 Iraq بالتعاون مع قسم الهندسة المدنية والجمعية العلمية العراقية ، وبمشاركة علماء واساتذة و باحثين من جامعات عراقية واجنبية مختلفة، فضلا عن  بعض الشركات المحلية و العالمية .

وهدف المؤتمر الى التعريف بالهندسة الجيوتقنية او هندسة ميكانيك التربة و الاساسات، اذ تضمن المؤتمر مناقشة بحوث تعلقت بالاستدامة و الهندسة الجيوتقنية والمواد المستخدمة في طرق المواصلات، كما ناقش المؤتمر التداخل بين التربة والاسس وميكانيك التربة  والديناميكا  والاسس الضحلة والعميقة فضلا عن تحسين التربة والهندسة الجيولوجية الى جانب الاستشعار عن بعد في الهندسة الجيوتقنية.

واكد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور عماد حسين مرزة الحسيني ان هذا المؤتمر هو الاول من نوعه من حيث التخصص الدقيق في احد فروع الهندسة ودوره في بناء المؤسسات و خدمة البلاد.

هذا وحضر المؤتمر المساعد الاداري لرئاسة جامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور عبد الحسين العسكري ومستشار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السابق الاستاذ الدكتور موسى الموسوي و مدير عام الاعمار في الوزارة الاستاذ المساعد الدكتور حيدر محمد مكية وآخرون.

ويذكر ان عدد البحوث التي تم قبولها في هذا المؤتمر بلغت 120 بحثا توزعت بين 105 بحث من العراق، و14 بحثا من دول اجنبية ، فضلا عن بحث وآخر من احد الدول العربية .

Comments are disabled.