كلية التمريض تقيم مؤتمرها العلمي السنوي الحادي والعشرين


كلية التمريض تقيم مؤتمرها العلمي السنوي الحادي والعشرين

اقامت كلية التمريض في جامعة بغداد مؤتمرها الحادي والعشرين تحت شعار ( دور التمريض في الحد من انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات في المجتمع ) بالتعاون مع كلية التمريض في جامعة البيان ، بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عماد حسين الحسيني والمساعد العلمي لرئيس الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف وعميد الكلية الاستاذ الدكتورة إقبال غانم وعدد من الأساتذة والباحثين .
هدف المؤتمر الى إبراز الدور التمريضي في الحد من انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات ، والدعم من خلال التوعية في المؤسسات التربوية للحد من انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات في المجتمع ، فضلا عن تسليط الضوء على مدى انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات والتدخين في المؤسسات الصحية والمجتمع .
وأكد رئيس الجامعة في كلمته على ضرورة محاربة ظاهرة المخدرات لانها تمثل تحدياً خطيراً على المستوى الوطني والدولي لما تحمله من أضرار صحية واجتماعية واقتصادية واخلاقية ، كما اثنى على الدور المهم الذي تقدمه كلية التمريض في خدمة وتوعية المجتمع وإعداد ملاكات تمريضية تمتلك المؤهلات العلمية والتي تساهم في خدمة البلاد .
كما تضمن المؤتمر محاور عديدة منها : البحوث العلمية المتعلقة بالدور التمريضي والطبي في الحد من انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات والتدخين ، وعرض البحوث العلمية المتعلقة بدور الأسرة والمجتمع في الحد من الظاهرة الخطيرة ، اضافة الى إقامة عدد من الورش العلمية حول الحد من انتشار هذه الظاهرة .
وفي ختام المؤتمر زار رئيس الجامعة متحف الكلية والذي يضم عدد من الصور والكتب العلمية وعدد من الأدوات المستخدمة في مهنة التمريض ، كما زار الدكتور الحسيني مختبر الكلية والذي يضم عدد الأجهزة الصحية والأجهزة المختبرية ، مبدياً اعجابه بالجهود المبذولة من عمادة الكلية من اجل تطوير المختبرات العلمية في الكلية .

وفي الختام قدمت عميد الكلية درع المؤتمر لرئيس الجامعة لدوره الفاعل في خدمة المسيرة العلمية والتعليمة في البلاد .

Comments are disabled.