كلية التربية البدنية للبنات تنظم ورشة عمل عن كيفية كتابة ونشر البحوث العلمية في المستوعبات العالمية


كلية التربية البدنية للبنات تنظم ورشة عمل عن كيفية كتابة ونشر البحوث العلمية في المستوعبات العالمية

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات في جامعة بغداد ورشة عمل للتدريسيات بعنوان(كيفية كتابة ونشر البحوث العلمية في المستوعبات العالمية) القتها التدريسية في فرع العلوم النظرية الاستاذ المساعد الدكتورة بان جعفر صادق.

وهدفت الورشة الى بيان مفهوم سكوبوس وهي قاعدة بيانات تحتوى على مجموعة هائلة من المقالات والبحوث المنشورة في المجلات الأكاديمية المحكمة ،كونها تغطي أكثر من 36377عنوان وأكثر من 11678دار نشر منها 34346 مجلة علمية ذات مواضيع علمية وإنسانية متنوعة تشمل الكثير من الكتب والمجلات التي تمتلكها مؤسسة شركة الطباعة السيفر،وكيفية البحث عن المجلة من خلال التخصص والعنوان ودار النشر والرقم المعياري الدولي .

وركزت الورشة على محاور عديدة منها آلية معرفة اعتمادية المجلات العلمية مصنفة إلى مجلات علمية مدرجة ضمن موقع المجلات الأكاديمية العراقية،ومجلات علمية معتمدة من مجلس الجامعة ومجلات علمية مدرجة ضمن المستوعبات العالمية الرصينة ولكنها غير مدرجة صمن موقع المجلات المفترسة،ومجلات علمية لكنها غير مدرجة ضمن المستوعبات العالمية والمفترسة .

كما تم توضيح كيفية كتابة بحث في المستوعبات العالمية ابتداء من اختيار عنوان جديد غير مطروق،فضلا عن اعتماد بحوث ذات مصادر نهائية ومقدمة عن البحث ولغة انكليزية سليمة قواعديا وإملائيا مع معرفة توجيهات المجلة وتعليماتها.

Comments are disabled.