كلية الهندسة تنظم ندوة بعنوان تعليقات المراجعين: الاستجابة و الاجراءات


كلية الهندسة تنظم ندوة بعنوان تعليقات المراجعين: الاستجابة و الاجراءات

 

اقام التدريسي في قسم هندسة الحاسبات بكلية الهندسة الاستاذ المساعد الدكتور صادق حبيب عبد الحسين” ندوة تعليمية بعنوان ” تعليقات المراجعين: الاستجابة والاجراءات وحضر الندوة عدد من تدريسي القسم و عدد من الباحثيين و المهتمين.

وهدفت الندوة الى تنمية المهارات المعرفية والتعليمية لدى الملاكات التدريسية وطلاب الدراسات العليا في كيفية التعامل مع ارسال البحوث العلمية و الرد على ملاحظات المقيمين وتضمنت الندوة شرح كيف ان الباحث يستغرق وقتا طويلا لكتابة بحث رصين ثم يرسله الى مجلات موثوقة و ينتظر كتاب الرد من الـ EIC و الذي عادة يستغرق شهورا لحين استلامه، و بعد ذلك يتم الرد من الباحث على التعليقات والملحوظات بطريقة تستلزم فيها اقناع المقيمين مما يوجب كتابته بشكل صحيح ومقنع.

لقد شهدت الندوة تفاعلا كبيرا بين المحاضر و المشاركين وكذلك وجود الكثير من النقاشات والحوارات البناءة والتي تم فيها الاجابة بشكل تفصيلي عن اسئلة المشاركين مما انعكس بصورة ايجابية على تحقيق اهداف الندوة.

و قد اكد المحاضرعلى كيفية اختيار الموضوع وجمع المادة العلمية للبحث و تحديد المشكلات ومن ثم كيفية طرحها للقارئ بطريقة منهجية منظمة و مدروسة لجعل الاستجابة لها موضوعية و جيدة بما يخدم الهدف الاساسي للبحث وكذلك الارتقاء بالمستوى العلمي للمؤسسات التعليمية في مجال التدريس و البحث العلمي.

Comments are disabled.