كلية علوم الهندسة الزراعية تقيم ندوة علمية عن مرض الكورونا


كلية علوم الهندسة الزراعية تقيم ندوة علمية عن مرض الكورونا

اقام قسم الانتاج الحيواني في كلية الهندسة الزراعية بجامعة بغداد ندوة علمية عن  )فايروس كورونا COVID-19 خطر يهدد العالمى )، بحضور عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور نصير سلمان كاظم،  وبمشاركة عدد من المختصين والتدريسيين من داخل الجامعة ومن خارجها.

وتناولت الندوة التعريف بفيروس كورونا الجديد، وبيان تكوينه الوراثي وامتلاكه للحمض النووي الرايبوزي، الذي يسمح له بالتناسخ السريع داخل الخلايا، فضلا عن توضيح أسباب وطرق انتقال الفيروس والأعراض المصاحبة للمرض والخطة المستخدمة في علاجه.

واستعرضت الندوة أعراض فيروس الكورونا التي تكون أغلبها في الجهاز التنفسي، وتشمل الحمى والسعال وضيق التنفس، وسيلان الأنف والتهاب الحلق، والإجهاد العام والقيء وارتفاع درجة حرارة الجسم، ومدة حضانة الفيروس التي تتراوح بين الأسبوع والعشرة أيام وفقًاً لبيانات منظمة الصحة العالمية.

وأوصت الندوة بضرورة الامتناع عن ملامسة الحيوانات الحية أو الميتة، والابتعاد عن الأشخاص الذين يعانون من أمراض تنفسية حادة، والاعتناء بنظافة اليدين، ومنح الجسم وقتاً كافياً من الراحة يومياً، وتجنب الإفراط في القيام بجهد بدني وارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة بالسكان للوقاية من الإصابة بهذا الفيروس الخطير.

 

Comments are disabled.