كلية الإعلام تنظم حمله افتراضيه للتوعية ضد فايروس كورونا covid19

نظم طلبة الدكتوراه في قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام / جامعة بغداد حمله الكترونيه في مواقع التواصل الاجتماعي للحد من انتشار فايروس كورونا وجاءت الحمله تحت عنوان (#خليك سلبي) اذ إشراف على الفعاليه المذكوره أستاذ العلاقات العامة الاستاذ الدكتور علي جبار الشمري .

وتهدف الحملة الافتراضية إلى توعية جميع فئات وشرائح المجتمع العراقي ، عن كيفية المواجهة الصحية وطرق الوقاية من هذا الفيروس القاتل والإجراءات الوقائية لتقليل خطر الإصابة بالفيروس .

وتناولت الحملة ايضا نشر مجموعة من الأنشطة الإعلامية الارشادية تضمنت أعمال التصميم الكرافيكي والصور وإنتاج الأفلام الرقمية وإطلاق الهاشتاك تحث المواطنين على التقيد بتعليمات الوقاية من العدوى والابتعاد عن مظاهر الاختلاط التي تنشط فيها عملية انتقال عدوى الفايروس وضرورة ملازمة البيت في هذه الاوقات، فضلا عن التوعية ضد المعلومات المغلوطة التي باتت تشكل هلعا عند الناس ، لا سيما على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلصت الحملة الالكترونية الى التأكيد على أهمية الثقافة الصحية ، والتوعية بوسائل انتقال الفيروس ، وتقديم الإرشادات اللازمة لتجنب الإصابة به ، مع ضرورة أتباع العادات الصحية السليمة للحماية من الكثير من الأمراض وأهمها غسل اليدين بالماء والصابون بصفة مستمرة والابتعاد عن الأشخاص الذين لديهم أعراض البرد أو الإنفلونزا ، والابتعاد عن بؤر العدوى .

كما وأكد الشمري أن ما يقوم به طلبة الدراسات العليا في قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام في ظل حالة الطوارئ لمنع تفشي الإصابة بفيروس كورونا، هو تطبيق فعلي لرسالة الجامعة والكلية في خدمة المجتمع.