رئيس جامعة بغداد يرأس الجلسة الافتراضية الالكترونية الثالثة لمجلس الجامعة

تراس رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور عماد حسين الحسيني الجلسة الافتراضية الالكترونية الثالثة لمجلس الجامعة وبحضور مساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية والادارية وعمداء الكليات والمعاهد ، وقدم التهنئة للمجلس بمناسبة حصول ام الجامعات العراقية على المركز الاولى محليا في تصنيف RUR الروسي وكذلك دخولها في تصنيف Times للمحاور الاربعة للتنمية المستدامة التابع للأمم المتحدة.
وبحث المجلس عدة قضايا وفق جدول الاعمال المطروح وتم اتخاذ العديد من القرارات كما صادق المجلس على ترقية بعض الاساتذة الى مرتبة الاستاذية بعد استكمالهم متطلبات الترقية العلمية من حيث الاصالة في ابحاثهم ومدة الخدمة الجامعية.
وخاطب الحسيني اعضاء المجلس مؤكدا على ضرورة سرعة انجاز المعاملات الخاصة بموظفي واساتذة الجامعة وخصوصا ونحن نمر في ظروف ظاهرة تفشي وباء كورونا الذي فرض التواصل الالكتروني .
كما وبحث المجلس ايضا موضوع الاجازات الدراسية والتمديدات الخاصة بطلبة الدراسات العليا فضلا عن اقرار مناهج الدراسات العليا المحدث واتخاذ القرارات بخصوصها كما بحث المجلس آفاق التعاون ضمن اطار مذكرة التقاهم الموقعة بين جامعة بغداد وجامعة تشيبا اليابانية بناءً على رغبة الجانب الياباني.
وأكد الحسيني في نهاية الجلسة على ضرورة مواصلة التعليم الإلكتروني في جميع تشكيلات الجامعة للفصل الدراسي الثاني حتى يتم انتهاء الحظر المفروض بسبب جائحة كورونا وعودة الحياة التعليمية، مثمنا جهود اساتذه الجامعة وطلبتها في تحقيق التقدم في هذا المجال .