رئيس جامعة بغداد يتفقد بعض التشكيلات للاطلاع على طبيعة الدوام الرسمي ونسب انجاز المعاملات


رئيس جامعة بغداد يتفقد بعض التشكيلات للاطلاع على طبيعة الدوام الرسمي ونسب انجاز المعاملات

 

تفقد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور عماد حسين مرزه الحسيني بعض تشكيلات الجامعة للإطلاع على طبيعة الدوام الرسمي ومدى التزام تلك التشكيلات بتوصيات خلية الازمة للوقاية من فايروس كورونا.

اذا زار الحسيني شعبة الصادرة والواردة مطلعا على انسيابية سير المعاملات الرسمية وسرعة انجازها وتحويلها إلى القسم المختص، وبعدها زار متحف الجامعة مطلعا على السيرة الهندسية والعلمية للجامعة الأم منذ تأسيسها عام 1957.

كما زار رئيس الجامعة قسم شؤون الطلبة والتصديقات مؤكدا على ضرورة الاسراع في انجاز الوثائق والشهادات وتسهيل اجراءات منحها، فضلا على الوقوف على بعض الاحصائيات التي ينظمها شؤون الطلبة بخصوص اعداد الخريجين والمقبولين ونسب النجاح في كليات ومعاهد الجامعة.

وتفقد الدكتور الحسيني مركز البحوث النفسية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي مطلعا على دور المركز الريادي في دعم الباحثين وطلبة الدراسات العليا ذوي الاختصاص، فضلا عن اطلاعه على المختبر النفسي الذي يعد من المختبرات الحديثة لاختبارات الذكاء وتشخيص الامراض النفسية كمتلازمة داون والتوحد وذوي الاعاقات الذهنية.

وقبيل ختام زيارته، تفقد رئيس جامعة بغداد مركز التطوير والتعليم المستمر للاطلاع على دورات الترقية والترفيع، فضلا عن طبيعة امتحان الكفاءة ودوراته للطلبة المتقدمين للدراسات العليا.

ويذكر ان الدكتور الحسيني قد اجرى جولات تفقدية سابقة في أقسام الجامعة وعدد من كلياتها  مراكزها العلمية للاطلاع على عملها والمعايير العلمية التي تقوم على أساسها.