خبير التعليم الطبي في كلية الطب بجامعة بغداد يلقي محاضرتين في كليتي طب الانبار والفلوجة


خبير التعليم الطبي في كلية الطب بجامعة بغداد يلقي محاضرتين في كليتي طب الانبار والفلوجة

ألقى التدريسي في كلية الطب بجامعه بغداد الأستاذ المساعد الدكتور صبيح عباس المشهداني خبير التعليم الطبي وعضو اللجنة الاستشارية للمجلس الوطني لاعتماد كليات الطب، محاضرتين علميتين في كليتي طب الانبار والفلوجة عبر منصات التعليم الإلكتروني.

وقدم المشهداني المحاضرة الاولى في الورشة العلمية الإلكترونية التي نظمتها كلية الطب بجامعة الفلوجة الموسومة ( معايير الجودة والكفاءة في التعليم الإلكتروني المساند ).

وهدفت الورشة إلى العمل بإدارة نظام الجودة ، وتحديد المعايير في جوانب التعلم الثلاث، في المعلومات والمهارات والسلوك المهني، وتطبيقها على التعليم التقليدي، ومن ثم تطبيق تلك المعايير على بعض جوانب التعليم الالكتروني المساند وخاصة في المهن الطبية، فضلاً عن اعتماد تحقق المخرجات التعليمية من خلال مؤشرات اداء لها وعدم الاقتصار على جودة العمليات.

فيما قدمت المحاضرة الثانية للمشهداني في اعمال الندوة العلمية التي أقامتها كلية الطب في جامعة الانبار تحت عنوان ( كيف تضمن الجودة في تقويم الطلبة )

وبين من خلال الندوة بان التقويم عملية متواصلة من جمع الأدلة لتعلم الطالب، وتحديد مكامن القوة والضعف، ووسائل التحسين، وإستنتاج البيانات الامتحانية، وتوظيفها في تحديث استراتيجيات التقويم، وتطوير مهارات التدريسيين.