رئيس  جامعة بغداد يتفقد المراكز الامتحانية الالكترونية لكليات الهندسة والهندسة الخوارزمي ومركز التخطيط الحضري


رئيس جامعة بغداد يتفقد المراكز الامتحانية الالكترونية لكليات الهندسة والهندسة الخوارزمي ومركز التخطيط الحضري

تفقد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور عماد حسين مرزه الحسيني عددا من كليات الجامعة ومعاهدها للإطلاع على سير الامتحانات النهائية الالكترونية في بعض الكليات ومعاهد الدراسات العليا.
وزار الحسيني برفقة مساعده للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عبد الكريم السامرائي كلية الهندسة حيث كانت باستقباله عميد الكلية الاستاذ الدكتور صبا جبار نعمة، وتباحث الدكتور الحسيني مع الممتحنين عبر الدائرة الافتراضية الالكترونية للإطلاع على طبيعة الأسئلة واهم المشاكل اوالمعوقات التي واجهها الطلبة إبان الامتحان الاول، معبرين عن ارتياحهم لهذه التجربة الرائدة التي سنحت لهم الفرصة للإدلاء عن ثمرة جهودهم وتواصلهم العلمي عبر المنصات الالكترونية مع اساتذتهم المشرفين في ظل جائحة فايروس كورونا وحظر التجوال.
كما تفقد رئيس الجامعة برفقة مدير قسم الدراسات العليا في رئاسة الجامعة الاستاذ الدكتور احمد وحيد مركز التخطيط الحضري والأقليمي للدراسات العليا، واطلع على نوعية الاسئلة ومدى موضوعيتها ومراعاتها لوضع الطلبة بعد ان تحدث مع بعض الطلبة شخصيا عبر الصف الالكتروني.
هذا وتم تفقد الامتحانات في كلية الهندسة الخوارزمي والتقى الدكتور الحسيني باعضاء اللجان الامتحانية وبحث معهم آخر المستجدات حول الامتحانات الالكترونية ومدى انسيابيتها وتقبلها من طلبة الدراسات العليا.
وأطلع رئيس الجامعة اثناء زيارته لعدد من الكليات ومعاهد الدراسات العليا على الصفوف الإلكترونية التي يؤدي عبرها الطلبة امتحاناتهم مؤكدا لهم حرص الجامعة على إنجاح هذه التجربة ،رغم حداثتها، عبر توفير جميع المستلزمات لذلك .
وأشاد الحسيني بجهود العمداء ورؤساء الأقسام العلمية واللجان الإمتحانية لما بذلوه من جهود من أجل إنجاح هذه التجربة الجديدة على التعليم العالي في العراق ،مؤكدا في ذات الوقت على ضرورة الحفاظ على رصانة الامتحانات ومراعاة الاوضاع الصعبة التي يمر بها الطلبة و٢تذليل جميع العقبات مبينا ان الامتحانات جاءت انسجاما مع اجراءات السلامة الوقائية التي أقرتها خلية الأزمة الوطنية وتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باستكمال متطلبات السنة التحضيرية للعام الدراسي 2019-2020.
ويذكر ان طلبة الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي بجامعة بغداد قد أدوا أول امتحان الكتروني نهائي لهم عبر التطبيقات المستخدمة مثل Google Classroom والتي هيأتها فرق التعليم الالكتروني في تشكيلات الجامعة كافة .