كلية الاعلام تعلن نجاح تجربة الامتحانات الالكترونية النهائية للدراسات العليا


 كلية الاعلام تعلن نجاح تجربة الامتحانات الالكترونية النهائية للدراسات العليا

باشرت كلية الاعلام – جامعة بغداد، باداء الامتحانات الالكترونية لطلبة الدراسات العليا للعام الدراسي 2019/2020، وفق السياقات والتعليمات التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وشارك في الامتحانات الالكترونية في كلية الاعلام (104) طالب وطالبة لمختلف الاقسام العلمية لمرحلتي الماجستير والدكتوراه، فضلا عن الدبلوم العالي، من بينهم (28) طالب في العلاقات العامة، يقابله (26) طالب في الصحاف الاذاعية والتلفزيونية، (29) طالب في الصحافة و(21) دبلوم اعلام.
وقبل انطلاق العملية الامتحانية صباح اليوم الاحد (14 حزيران 2020)، عمدت العمادة الى رفع ايميلات الطلبة وصورهم على المنصة الالكترونية (Google class room)، فضلا عن اجراء اختبار اولي للطلبة، بالإضافة الى التواصل معهم بشكل مباشر عبر نافذة (Google meeting)، بهدف اكتشاف الاخطاء الفنية والتقنية التي قد تحدث اثناء الامتحانات.
وقال معاون عميد الكلية للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور علي الشمري ان “الامتحانات النهائية جرت بانسيابية تامة، وتمكنت الكلية من تذليل جميع المعوقات التقنية امام الطلبة”، مبينا ان “الاسئلة كانت مرنة جدا، وتنوعت بين الاسئلة المقالية والاختيارات بين الصح والخطأ واخرى اجابات قصيرة”.
بدوره، اشاد عميد كلية الاعلام وكالة الاستاذ الدكتور عمار طاهر، بجهود اللجان الامتحانية والمختصين التقنيين لبذلهم الكثير من الجهود وسعيهم الحثيث، التي ادت الى نجاح تجربة الامتحانات النهائية وفق نظام التعليم الالكتروني، بالرغم من المسؤوليات التي تحملوها بسبب الازمة الصحية التي تواجه البلد، وما رافقها من صعوبات في التنقل نتيجة فرض الحظر الشامل على التجوال في شوارع العاصمة طوال المدة السابقة”.
واضاف ان ” الكلية وفرت مناخ تمهيدي لتحجيم الاخطاء اثناء سير العملية الامتحانية، عن طريق اقامة تجارب ولقاءات مسبقة بين الطلبة والاساتذة عبر المنصات الالكترونية، بالاضافة الى اصدارها جملة من الاجراءات والتعليمات والنصائح للطلبة، منها السماح لهم باختيار أي وسيلة اتصال مناسبة ( اللابتوب، الهاتف الذكي او الايباد)، والتاكيد على تزويدها بخدمة انترنت متنقلة لتلافي مشاكل الانقطاع في الانترنت او التيار الكهربائي