كلية الاعلام بجامعة بغداد تنظم حلقة نقاشية عن سيكولوجية الاعلان التلفزيوني على الجمهور


كلية الاعلام بجامعة بغداد تنظم حلقة نقاشية عن سيكولوجية الاعلان التلفزيوني على الجمهور

نظمت  كلية الاعلام في جامعة بغداد، حلقة نقاشية بعنوان( سيكولوجية الاعلان التلفزيوني على الجمهور)، القاها الدكتور كريم مشط الموسوي في قسم العلاقات العامة.

وتضمنت الحلقة التعريف بسيكولوجيا الإعلان ومدى توظيف العوامل النفسية في صناعة الإعلان التلفزيوني وكذلك معرفة التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية للإعلان على الجمهور وأهمية توظيف العوامل السيكولوجية كالمشاعر والأحاسيس والانفعالات والعقد والانتباه والادراك والميول والرغبات في تصميم الإعلانات التلفزيونية.

 وتم التاكيد على إعطاء البحوث الاعلانية حصة كبيرة في عناوين ومشاريع طلبة الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه في حين ، فضلا عن ضرورة احترام الإعلانات إلى عادات وتقاليد وقيم المجتمع وان يكون الإعلان عاملا مساعدا في بناء التنمية المستدامة وليس معول هدم فيها.