إنجاز علمي جديد لام الجامعات بدخولها ضمن تصنيف 2020 RUR Ranking by subject


إنجاز علمي جديد لام الجامعات بدخولها ضمن تصنيف 2020 RUR Ranking by subject

حققت جامعة بغداد إنجاز علمي جديد بدخولها ضمن تصنيف وكالة RUR للجامعات حول العالم وأعلنت الوكالة الشريك الرسمي مع مؤسسة Clarivate Analytics عن إطلاق تصنيف (الجامعات للعلوم التقنية العالمية ) للعام 2020 والتصنيف مخصص لتسليط الضوء على أداء 757 جامعة عالمية رائدة في مجال العلوم التقنية، شاركت جامعة بغداد في التصنيف أعلاه وحصلت على المرتبة (438) والأولى محلياً من اصل 35 جامعة عراقية مشاركة بالتصنيف .
https://roundranking.com/ranking/subject-rankings.html#world-technical-2020
كما شاركت جامعة بغداد في( تصنيف الجامعات للعلوم الطبيعية في العالم)، وهو مخصص لتسليط الضوء على أداء 711 جامعة عالمية رائدة في مجال العلوم الطبيعية وحصلت على المرتبة (607) والأولى محلياً من اصل 21 جامعة عراقية مشاركة في التصنيف.
https://roundranking.com/ranking/subject-rankings.html#world-natural-2020
يذكر ان تصنيفات RUR للجامعات من حول العالم يعنى بتقييم أداء مؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء العالم منذ عام 2010 حتى الآن ، وشاركت 1100 جامعة رائدة عالميًا من 85 دولة في التصنيف ويقيس تصنيف RUR الأداء المؤسسي من خلال 20 مؤشرًا مجمعة في أربعة مجالات رئيسة هي التدريس والبحث والتنوع الدولي والاستدامة المالية.
وتم تصميم تصنيف RUR لتوفير المعلومات ذات الصلة بالتعليم العالي العالمي لمعالجة المهام الشخصية لأصحاب المصالح: (الطلاب ، المجتمع الأكاديمي ، إدارة الجامعة ، صانعي السياسات).