كلية الصيدلة بجامعة بغداد تنظم ندوة دولية ألكترونية حول التعليم الصيدلاني والأعتمادية العالمية لكليات الصيدلة


كلية الصيدلة بجامعة بغداد تنظم ندوة دولية ألكترونية حول التعليم الصيدلاني والأعتمادية العالمية لكليات الصيدلة

 

نظمت كلية الصيدله ندوة علمية. حول التعليم الصيدلاني ،بمشاركة اساتذة كليات الصيدلة وعمدائها في الولايات المتحدة الامريكية وعدد من الدول العربية.

وتضمنت الندوة في يومها الاول مناقشة اليات التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد وكيف اعتمادها بدلا عن التعليم الروتيني، فصلا عن استثمار التكنولوجيا للتواصل بين الطالب والاستاذ والاستفادة من كل موارد الكلية والجامعة من اجل تطوير القدرات و المهارات الالكترونية للطلبة والاساتذة.

كما بحثت الندوة في آلية بناء مناهج لكليات الصيدلة لتلبي حاجة سوق العمل في البلد واعتماد كل ماهو جديد في مهنة الصيدلة .

 

كما نوقش في الندوة اساسيات تكوين محاضرة  خاصة للكتابة الاكاديمية لطلاب الصيدلة وكيفية الاستفادة منها لتطوير قابلية الطلبة في الكتابة الاكاديمية وتخصيص اساتذة مختصين في الكتابة الاكاديمية في اللغة الانكليزية وامكانية مقابلة الطالب شخصيا.

 

ويذكر ان الندوة في محاضرتها الرابعة تناولت التقييم السنوي للاساتذة وكيفية الاستفادة منه لتطوير التدريس حسب ملاحظات الطلبة، فضلا عن الخطوات الواجب توفرها لكل كلية صيدلة لتحصل على الاعتمادية العالمية لكليات الصيدلة والمتضمنة زيارة ميدانية ليقوم الفريق الزائر بتقييم كل الجوانب المطلوب توافرها للحصول على الاعتمادية العالمية والمتضمة خطوات وزيارات تستمر لمدة عامين .