مجلة الباحث الاعلامي في كلية الاعلام تنظم ندوتها العلمية السنوية .


مجلة الباحث الاعلامي في كلية الاعلام تنظم ندوتها العلمية السنوية .

نظمت مجلة الباحث الإعلامي في كلية الإعلام / جامعة بغداد، ندوتها العلمية السنوية الافتراضية ، الموسومة بعنوان “استخدام البحوث الكيفية في الدراسات الإنسانية عبر تطبيق: google meet

وافتتحت الندوة بكلمة لرئيس تحرير المجلة الاستاذ الدكتوره ارادة زيدان الجبوري رحبت فيها بعميد الكلية الاستاذ الدكتور عمار طاهر والمعاون العلمي للكلية الاستاذ الدكتور علي جبار الشمري وبالمشاركين من الباحثين والحضور .

وطرحت خلال الندوة عدة اسهامات بحثية تناولت البحوث النوعية: تكامل المنهج وثراء المنتج للأستاذ الدكتور عدنان ياسين من جامعة بغداد ، ومساهمة عن الرهانات الابستمولوجية للبحوث الكيفية في علوم الإعلام والاتصال للأستاذ الدكتور نصر الدين لعياضي من جامعة الجزائر ، ومساهمة عن مبادئ البحوث النوعية أو الكيفية: من الانثروبولوجيا وعلم الاجتماع إلى علوم الإعلام والاتصال للأستاذ الدكتور رضوان بو جمعة من جامعة الجزائر .

كما قدمت مساهمة بحثية عن المناهج النوعية في العلوم الإجتماعية: أزمة فلسفة أم تقنيات؟ للأستاذ المساعد الدكتور لؤي خزعل جبر من جامعة المثنى ، بينما جاءت المساهمة البحثية الاخيرة عن إشكالية الذاتية في الدراسات الكيفية للأستاذ الدكتور حمدان خضر السالم مدير تحرير مجلة الباحث وأستاذ مادة مناهج البحث العلمي في كلية الإعلام.
واختتمت الندوة بعدد من المناقشات والآراء الفكرية حول العديد من القضايا التي تهم البحوث النوعية والكيفية والطرائق البحثية الملائمة لإنجاز تلك البحوث وعلاقتها مع العلوم الاجتماعية الأخرى.