جرى صباح يوم الاحد الموافق 9 اب 2020 مراسم تسليم واستلام رئاسة جامعة بغداد، اذ تسلم الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي منصبه رئيسا للجامعة خلف للإستاد الدكتور عماد حسين مرزة الحسيني.
واكد السعدي ان لجامعة بغداد تاريخ عريق يتوجب الحفاظ عليه، ولها خريجين في مختلف الدول وفي مناصب مرموقة في مختلف مفاصل الدولة العراقية ، مؤكدا على ضرورة تظافر جميع الجهود المبذولة في سبيل الارتقاء بالجامعة و مكانتها عربيا وعالميا .
واعرب السعدي ان جامعة بغداد قد دخلت في صناعة المعرفة، ويجب ان تخضع لقيادة الفريق وليس لقيادات شخصية وذلك بموجب العمل الجماعي بين جميع منتسبيها.
من جانبه عبر رئيس الجامعة الاسبق الأستاذ الدكتور عماد الحسيني عن تمنياته الى السعدي في ادارة دفة الجامعة الام والتوجه بها نحو افضل اداء علمي يليق بمكانتها الاكاديمية والمحافظة على منهج الجامعة التي عرفت بها منذ ازل، فضلا عن الدعم العلمي واللوجستي كونها ايقونة جامعات العراق.
وحضر مراسم التسليم مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ا.د عبدالكريم السامرائي والمساعد الاداري ا.د احمد وحيد ناصر فضلا عن عدد من عمداء الكليات ورؤساء الاقسام الادارية في رئاسة الجامعة .