رئاسة جامعة بغداد تشكل لجنة لتطوير بناها التحتية


رئاسة جامعة بغداد تشكل لجنة لتطوير بناها التحتية

عقد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي اجتماعه الاول مع لجنة تطوير الحرم الجامعي لوضع الخطوط الاولى لمهام اللجنة وتنفيذ خططها على المستوى العمراني لجميع تشكيلات الجامعة.
وأكد السعدي في اجتماعه ان اللجنة ستتبنى تطوير وادامة جميع البنى التحتية للجامعة وفي مختلف مجمعاته، عبر اعادة تأهيل الطرق والحدائق والباحات والمجسرات، واعادة تأهيل محطات المياه والكهرباء في الجامعة الام، فضلا عن تنظيف وتطوير جداول المياه والبحيرات الاصطناعية.
وبحث رئيس الجامعة مع اللجنة التطويرية آليات وضع لوحات تعريفية في الجامعة وبناء المسقفات في مواقف السيارات، واستثمار الطاقة الشمسية واعتمادها كبديل للطاقة الكهربائية في انارة الجامعة بتفصيلاتها كافة، مؤكدا اهمية إنشاء مسقفات للطلبة وتزويدها بالطاقة وقوابس شحن الهواتف الجوالة، فضلا عن بناء مواقف انتظار الحافلات.
وطالب رئيس الجامعة الحفاظ على الباحات الخضراء وادامتها معتبرا ان كل شجرة في الجامعة هي مال عام ويجب الحفاظ عليه، واشار الى ان المسؤول يجب أن ينطلق من عنوانين الأول هو الرقيب على الواجب والثاني هو المسؤول عن الواجب ، والجميع هم رقباء على واجباتهم ومسؤولين عنها، مؤكدا على الاهتمام بإيقونات الجامعة كقوس الجامعة وبرجها وحدائقها التي عانت من اهمال نتيجة جائحة كورونا و حظر التجوال..
وقال السعدي في حديثه مع اللجنة “يجب ان نرتقي بالجامعة كي ترتقي بنا الجامعة وان نكون اسرة تعليمية نتميز بها عن جميع المؤسسات الاكاديمية”، وطلب من اللجنة السعي إلى حوكمة جميع مفاصل الجامعة الكترونيا، وان تكون كلية الهندسة الكلية الذكية الآمنة وانموذجا يقتدى بمنجزاتها العملية.
كما بحثت اللجنة في اجتماعها آليات نشر الوعي الصحي بين الطلبة وعزل النفايات الممكن تدويرها لاستمرار بقاء الجامعة ضمن التصنيفات العالمية عبر التوعية البيئية وكيفية التحكم بها.
والجدير بالذكر ان رئيس جامعة بغداد اكد على دور الاعلام في نقل الصورة الحقيقية عن الجامعة للعالم اجمع، والاشادة بدور الاستاذ الجامعي في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد، والتأكيد على ان يأخذ الاعلام دوره في ابراز الايجابيات والمنجزات العلمية والتعليمية.
ويشار إلى ان لجنة تطوير الحرم الجامعي مكونة من 12 عضوا، ومن مختلف تشكيلات واقسام الجامعة، وباشرت أعمالها من خلال القيام بأعمال الصيانة وإعادة تأهيل الحدائق والنافورات ومدخل الجامعة ومحطات الماء والجداول النهرية في مجمع الجادرية ،وكل من موقعه وبإشراف مباشر من رئيس جامعة بغداد.