جامعة بغداد تقيم مؤتمرا صحفيا حول نجاح التعليم الالكتروني والمدمج


جامعة بغداد تقيم مؤتمرا صحفيا حول نجاح التعليم الالكتروني والمدمج

اقام رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي مؤتمرا صحفيا لاعلان نجاح التعليم الالكتروني للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ في الجامعة وبنسبة ٩٨ بالمائة.
واكد السعدي ان الظروف الاستثنائية في ظل جائحة كورونا ادت لاقرار التعليم الالكتروني واستخدام المنصات الرقمية لايصال المادة العلمية والمحاضرات والتواصل بين الاستاذ والطالب كونهم العنصر الاساس في العملية التعليمية.
واشار رئيس الجامعة الى اعتماد التعليم الالكتروني عبر انشاء منصات الكترونية رقمية الى جانب توفير التكنولوجيا والتقنيات الالكترونية الضرورية.
واشاد الدكتور السعدي بالفريق الوزاري ودوره الفاعل منذ انطلاق الامتحانات في ٢٥ تموز ولغاية نهايتها في ١٨ آب، مشيرا الى ان اعداد طلبة الدراسات الاولية الذين ادوا الامتحانات الالكترونية وصل الى ٥٦١٩٦، في الوقت الذي بلغ عدد طلبة الدراسات العليا لهذا العام المشاركين في الامتحانات الالكترونية ٤١٠١.
ويذكر ان المؤتمر الصحفي لرئاسة جامعة بغداد شارك فيه المساعد العلمي الاستاذ الدكتور عبد الكريم السامرائي والمساعد الاداري الاستاذ الدكتور احمد وحيد، فضلا عن اعضاء مجلس الجامعة، وكان لرئاسة الجامعة دور كبير في تنظيم حملات توعوية عن التعليم الالكتروني عبر الاعلانات المتلفزة والمنشورات، فضلا عن مواقع تواصل الاجتماعي التي لعبت دورا كبيرا في انجاح التعليم المدمج.