جامعة بغداد تعقد جلستها الثانية عشرة لدراسة اخر المستجدات في التخصصات العلمية


جامعة بغداد تعقد جلستها الثانية عشرة لدراسة اخر المستجدات في التخصصات العلمية

عقد رئاسة جامعة بغداد جلستها الثانية عشرة برئاسة الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي، رئيس الجامعة ورئيس الجلسة، بحضور مساعديه للشؤون العلمية والادارية واعضاء المجلس.
وناقش المجلس اعتماد المجلات العلمية بعد موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على اعتماد مجلة Iraqi dental journal ،الصادرة عن نقابة اطباء الاسنان في العراق، لاغراض الترقية. كما بحث المجلس مشاكل الاخلال بانجاز البحوث العلمية ضمن الخطط البحثية للتدريسيين لاسباب مرضية او اسباب ادارية كالنقل والتنسيب وغيرها..وأكد المجلس في اجتماعه على اهمية اعتماد المعيار الموضوعي وطبيعة البحوث ودرجات التعقيد وغيرها في بحوث الترقية المقدمة من التدريسيين المستحقين لذلك.
كما درس المجلس منح كتب عدم الممانعة لغرض عودة بعض من طلبة الدراسات العليا لاسباب إدارية إلى مقاعدهم الدراسية، فضلا عن منح التمديد الثاني لعدد آخر منهم لاستكمال متطلبات كتابة الرسالة إلى جانب الظروف الصحية القاهرة التي يمر بها الطالب اثناء الدراسة، وكل حسب حالته.
وكان للدراسات الاولى نصيب من نقاشات مجلس جامعات بغداد، بعد تمديد السقف الزمني لغاية 2 شباط 2020، لاستلام طلبات المرقنة قيودهم منذ عام 2009 والراغبين بالعودة إلى مقاعدهم الدراسية، إذ تقرر اعادتهم إلى الدراسة بعد استيفاء جميع متطلباتهم ضمن المدة الزمنية الآنفة الذكر وللدراستين الصباحية والمسائية بعد تدقيقها من قسم شؤون الطلبة والتسجيل، عدا المرقنين لاسباب الغش والتزوير وغيرها من العقوبات الإنضباطية.
هذا وأقر مجلس جامعة بغداد تغيير اسم (مركز الحاسبة الإلكترونية) إلى (مركز تكنولوجيا المعلومات)، فضلا عن تمديد مدة خدمة احد التدريسيين في كلية علوم الهندسة الزراعية بعد التأكد من سلامته الصحية إلى جانب عدم استحصاله سابقا على اي تمديد في الخدمة.