وزير التعليم العالي يتفقد المراكز الامتحانية في كلية الإعلام برفقة وزيري التربية والصحة ويؤكد أن جهود الكلية تكاملية واستثنائية


وزير التعليم العالي يتفقد المراكز الامتحانية في كلية الإعلام برفقة وزيري التربية والصحة ويؤكد أن جهود الكلية تكاملية واستثنائية

اجرى وزراء التعليم العالي والتربية والصحة، اليوم السبت، زيارة الى كلية الاعلام بجامعة بغداد لتفقد مراكز الامتحانات النهائية لطلبة السادس الاعدادي.
وخلال استقبال الوفد الزائر من قبل مساعدي رئيس جامعة بغداد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عبد الكريم السامرائي، والاداري الاستاذ الدكتور احمد وحيد، وعميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عمار طاهر، قال وزير التعليم العالي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب، ان ” تكامل الادوار بين مؤسسات الدولة يمثل عاملا مهما في طريق انجاح مختلف الملفات التي تحتاج جهدا وطنيا استثنائيا”.
وفي الوقت الذي عبر فيه عن “شكره وامتنانه لعمادة كلية الاعلام والتدريسيين والموظفين لما يقدمونه من جهد حقيقي ومناخ ملائم لخدمة الطلبة ومساعدتهم على العبور الى ضفة النجاح”، اشاد ” بالاجراءات الاحترازية التي تتبعها الكلية في مجال الوقاية الصحية من وباء كورونا”.
من جهته اعرب وزيرا التربية الدكتور علي حميد مخلف و الصحة الدكتور حسن التميمي عن ” تفاؤلهم بمستوى الإجراءات اللوجستية والصحية الداعمة للامتحانات في هذا الظرف الذي يخوض فيه الطلبة العراقيون اختبارا مفصليا وتحديا كبيرا لتجاوز تداعيات الجائحة من جهة ورسم عتبة مستقبلهم في المدى القريب المنظور”.
من جهته، اشار المساعد العلمي الاستاذ الدكتور عبد الكريم السامرائي الى ” الجهود الاستثنائية التي تبذلها كليات ومعاهد الجامعة لتوفير متطلبات الامتحانات النهائية، من خلال التواجد المبكر لملاكاتها الوظيفية لمواكبة ومتابعة تهيئة القاعات الامتحانية وتوفير المولدات الكهربائية ووسائل التبريد والشروط الصحية اللازمة”، مبينا ان ” جامعة بغداد ستبقى دائما على مستوى المسؤولية في خدمة العراق وشعبه العظيم”.
من جانبه، اكد المساعد الاداري الاستاذ الدكتور احمد وحيد ان “اللجان الخاصة التي شكلتها الكليات والمعاهد الجامعية تعمل بشكل مستمر لتذليل العقبات التي تواجه الامتحانات بالتنسيق مع اللجان التربوية المشرفة”، معربا عن “. تقديره لعمادات الكليات والمعاهد لما يبذلوه من جهد لاجتياز ذلك التحدي، لاسيما انه جاء في ظل ازمة صحية خطيرة”.
في المقابل، قال عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عمار طاهر : ” لقد عمدنا الى تشكيل لجنة خاصة من ملاك الكلية، وسخرنا كافة الجهود المتاحة للعمل على تهيئة المستلزمات والمتطلبات اللوجستية والصحية، وفق التوجيهات والتعليمات التي اصدرتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة بغداد، لتوفير مناخ مناسب لاداء طلبة الاعدادية الامتحانات النهائية”.
وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب، قد طالب قبيل انطلاق امتحانات السادس الاعدادي في (١ ايلول ٢٠٢٠) الجامعات كافة برفع مستوى الاستعدادات والدعم والإسناد اللازم لتوفير متطلبات امتحانات الصف السادس الإعدادي التي ستجرى في الجامعات.