تدريسية من العلوم الاسلامية تشارك في المؤتمر الوطني التعليمي في جامعة أريزونا الأمريكية


تدريسية من العلوم الاسلامية تشارك في المؤتمر الوطني التعليمي في جامعة أريزونا الأمريكية

   شاركت التدريسية  في كلية العلوم الاسلامية بجامعة بغداد م. فوزية موسى غانم في المؤتمر الوطني التعليمي في جامعة أريزونا الأمريكية 

    وتمثلت مشاركة التدريسية غانم  في الحضور وتطبيق نشاط كتابي إبداعي في ورشتين للكتابة الإبداعية في مركز فرجينيا بايبر الأمريكي ومؤتمر فرجينيا بايبر للكتابة الإبداعية في مركز فرجينيا بايبر. للكتابة الإبداعية

   الورشة ا لاولى كانت عن الصورة التحويلية في الشعر  قدمتها كاثي لين. والتي تناولت موضوع الصور الشعرية وحركتها وتحويلها ودلالاتها في النص الشعري.

خلالها ناقش المشاركون آلية  انتقال او تحرك الصور  وتأثيرها على القارى، كما عمد المشاركون بكتابة مقاطع أدبية على ضوء القصائد التي تمت مناقشتها، وادراك الصور ومدى أهميتها بالنسبة للمتلقي (المشارك). ومشاركته بكتابة  مقاطع إبداعية توظف نفس الصور في موضوعات انسانية متنوعة.

    اما الورشة الثانية كانت عن اكتشاف ما يربطنا معا’ قدمتها شيرون بتسو’ الورشة تهدف الى دعوة المشاركين للدخول الى الفضاء الإبداعي عن طريق انزياح النفس عن العمل المكتوب والسماح للصورة الشعرية بالتحدث والتعبير عن نفسها. وفي هذه اللحظة الالهامية يمكننا الخروج من دوافعنا لتحقيق مكاسب فردية ومجالات تعبير تساعدنا في اكتشاف شيء يربطنا ببعضنا البعض.