كلية الإعلام تطلق الموقع الالكتروني لمؤتمرها الدولي.


كلية الإعلام تطلق الموقع الالكتروني لمؤتمرها الدولي.

أطلقت كلية الاعلام بجامعة بغداد اليوم الأحد الموقع الإلكتروني الخاص بمؤتمرها الدولي الثاني الذي سيقام إلكترونيا بالتعاون مع كلية الاعلام في الجامعة اللبنانية خلال المدة من 24 – 25 تشرين الثاني المقبل.
واستهل حفل الاطلاق الذي حضره مجلس الكلية وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بعرض موجز من قبل معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور علي جبار الشمري أوضح فيه تفاصيل الموقع واهميته وضرورة إنشائه وذلك بحضور عدد من وسائل الاعلام.
واكد الشمري ان الموقع الالكتروني لم يكلف الكلية مبالغ تذكر حيث تم تصميمه بالكامل من قبل طالب الدكتوراه في قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية احمد صلاح العامري فيما تم تأجيره لمدة ثلاث سنوات بمبلغ زهيد.
وتابع الشمري ان الموقع الالكتروني للمؤتمر سيكون واجهة للكلية وبوابة مهمة على الصعيد الدولي حيث تم توجيه الدعوات للمشاركة الى عدد كبير من الأساتذة والباحثين العراقيين والعرب.

من جهته قال عميد كلية الاعلام الأستاذ الدكتور عمار طاهر محمد ان خطوة إطلاق الموقع تأتي متزامنة مع عدد من الخطوات باتجاه إقامة المؤتمر الدولي للكلية الذي كان مقررا أن يعقد في بيروت الا ان ظروف انتشار الجائحة العالمية حالت دون ذلك.
وأضاف محمد ان إقامة المؤتمر الدولي الثاني لكلية الإعلام جاء تنفيذا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة بغداد بضرورة الانفتاح على العالم وإقامة مؤتمرات ونشاطات علمية مشتركة مع الكليات والجامعات المناظرة في البلدان العربية والأجنبية.
وتوقع عميد كلية الاعلام مشاركة واسعة في المؤتمر من قبل باحثين عرب وأجانب مبينا أن البحوث المشاركة ستنشر في مجلات محكمة ضمن المستوعبات العالمية فضلا عن طباعة وقائع المؤتمر من قبل الكلية.