رئيس جامعة بغداد يتفقد كلية التربية للعلوم الصرفة/ابن الهيثم


رئيس جامعة بغداد يتفقد كلية التربية للعلوم الصرفة/ابن الهيثم

تفقد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي كلية التربية للعلوم الصرفة/ابن الهيثم، والتقى السعدي بعميد الكلية الاستاذ الدكتور فراس عبد الحميد عبد اللطيف الذي قدم نبذة عن الكلية ابتداءً من تاريخ تأسيسها واقسامها، فضلا عن عدد اساتذتها وطلبتها.

وتم التباحث حول مجلة الكلية العلمية وآليات تطويرها لدخول المستوعبات العالمية عبر البحوث المنشورة ضمن مستوعبات سكوبس .

وطرح عميد الكلية بعض المشاكل والمعوقات في الكلية كملف الاجراء اليوميين وموضوع الشهادة بالنسبة للمتخرجين، كما تم التطرق الى موضوع المختبر الخدمي ووارداته كونه من اكبر واحدث المختبرات على مستوى الجامعات العراقية.

من جانبه، اكد رئيس الجامعة على ضرورة تدقيق الحسابات للسنوات السابقة، خاصة ما يتعلق بوارادت المختبر الخدمي، مشيرا الى ضرورة الارتقاء بواقع المختبرات العلمية للكليات الرصينة مثل التربية ابن الهيثم، فضلا عن اهمية التعليم المستمر والمكتب الاستشاري في الكلية.

وتجول رئيس الجامعة في الكلية واشاد بمكانتها العلمية، مشددا على ضرورة رسم خارطة طريق لتطوير الكلية ومناهجها كونها نقظة الانطلاق نحو مجتمع مزدهر وذلك عبر تسويق المعرفة بواسطة الطالب الذي يعد محور العملية التعليمية، كون جامعة بغداد اصبحت تحاكي الجامعات العالمية بمخرجاتها التي تليق بإسم الجامعة الأم.