كلية التربية ابن رشد تناقش استراتيجية التدريس الوسيط (M . I . T )

شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية في جامعة بغداد مناقشة رسالة ماجستير الموسومة (اثر استراتيجية التدريس (M.I.T ) في تنمية مهارات القراءة الابداعية عند طلاب الصف الخامس العلمي ) للطالب جعفر منصور دايخ  من قسم اللغة العربية  تخصص (طرائق تدريس اللغة العربية ) وعلى قاعة الاستاذ الدكتور خطاب العاني

وهدفت الدراسة الى التعرف اثر استراتيجية التدريس الوسيط (M.I.T ) في تنمية مهارات القراءة الابداعية عند طلاب الصف الخامس العلمي .

 

وتناولت الرسالة اربع فصول  تضمنت مشكلة البحث وأهميته وهدف البحث وخصوصيات البحث وتحديد المصطلحات ،فضلا عن الجوانب النظرية ودراسات سابقة ، الى جانب منهجية البحث واجراءاته ،ونتائج البحث والاستنتاجات والتوصيات

وفي الختام توصلت الدراسة الى اهم النتائج وهي اعتماد استراتيجية التدريس الوسيط (M.I.T ) في تدريس الطلبة للمرحلة الاعدادية وتدريب المدرسين على هذه الاستراتيجية في علمية التدريس وقدرتها على تنمية مهارات القراءة الابداعية .