كلية التربية ابن رشد تناقش التدخل الاستباقي لخفض التوحد لدى الاطفال


كلية التربية ابن رشد تناقش التدخل الاستباقي لخفض التوحد لدى الاطفال

شهدت كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية في جامعة بغداد مناقشة  اطروحة الدكتوراه الموسومة (التدخل الاستباقي لخفض التوحد الافتراضي لدى الاطفال ) للطالبة حنان موسى عمران  من قسم العلوم التربوية والنفسية . 

وتضمنت الدراسة خفض التوحد الافتراضي لدى الاطفال يعالج مشكلة عصرية ومجتمعه التي تعاني منها العوائل والاطفال وقد عرضت مشكلة البحث واهميته التي بينت اهمية الموضوع وضرورة دراسته كما وتضمن الاطار النظري الخاص بالتوحد الافتراضي من التدخل الاستباقي

  وفي الختام، توصلت الدراسة الى اهم التوصيات هي ضرورة الاهتمام بالطفل ورعايته نفسيا واجتماعيا وتقليل اعتماده على الاجهزة الالكترونية التي تبين تأثيراتها السلبية على سلوك الطفل الاجتماعي .