رئيس جامعة بغداد يتفقد كلية الهندسة ويثني على اداءها

تفقد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي كلية الهندسة وكان في استقباله عميد الكلية الاستاذ الدكتورة صبا جبار نعمة التي قدمت ايجازا عن انجازات الكلية العلمية ومشاركاتها العالمية فضلا عن استحداث المختبرات والمجلة العلمية للكلية.
من جانبه، اكد رئيس الجامعة على ضرورة تحويل الكلية الى كلية الكترونية تواكب العالم الجامعي الحديث والذي به تُختَصر الانجازات الهندسية وتتقدم العلوم والمعارف في شتى الظروف الصحية او غيرها من العوارض الطبيعية.
وزار السعدي ابان تجواله في الكلية احدى مناقشات الماجستير والتي اثنى فيها على جهود الكلية العلمية مؤكدا ضرورة ان تنعكس انجازاتها على القطاعات والمؤسسات المحلية، منوها ان الجهد الهندسي وبحوثه العلمية تتناغم بشكل ايجابي مع خطط امانة بغداد عبر التعاون بين المؤسسات الاكاديمية كون الجامعة تقود المجتمع، خاصة بعد ان اصبحت جامعة بغداد انموذجا رصينا ومعروفا عربيا وعالميا.
ويذكر ان رئيس جامعة بغداد اكد على التكاملية بين الجامعات وان تكون جميع النشاطات مشتركة بين جامعة واخرى والاستفادة من تجربة الجامعات السعودية من حيث الاشراف على طلبة الدراسات العليا من اساتذة جامعتين او اكثر لغرض التبادل المعرفي وصقل المهارات العلمية وبالتالي الاستفادة من النشر العالمي.