جامعة بغداد تستقبل وفدا من احدى الشركات الصينية العاملة في مجال الطاقة

استقبل رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي وفد الشركة الصينية لتطوير العلوم والتكنولوجيا المحدودة والمتخصصة في مجالات هندسة الطاقة، بحضور مساعديه للشؤون العلمية والادارية ومدير قسم العلاقات الثقافية ، وتباحث الجانبين حول امكانية عقد شراكة علمية عملية بين الجانبين.
وقدم مدير الشركة زانك ديشنك عروضه للجامعة حول انجازات الشركة واستثماراتها في تطوير الطاقة في مجالات النفط والكهرباء، وسعيها لفتح افاق تعاون مشتركة مع جامعة بغداد كونها الرائدة في بحوثها العلمية بهذين التخصصين.
من جانبه، أشار السعدي الى رغبة الجامعة في الشراكة مع الجانب الصيني في افتتاح مركز لتدريب الطلبة، وخاصة طلبة الدراسات العليا، بعد التنسيق مع كليتي الهندسة والعلوم والمكاتب الاستشارية في الجامعة ، مؤكدا حرص الجامعة على تطوير خبرات الطلبة وصقل مهاراتهم في تخصصي النفط والكهرباء، والاستفادة من الطاقة الشمسية واستثمارها في المؤسسات كافة، كون الشركة الصينية لها باع في مثل هذا المجال.

كما اشار رئيس الجامعة الى رغبة الجامعة في استقدام محاضرين من الصين لالقاء المحاضرات وتبادل الخبرات والعمل ضمن الفريق الواحد الذي يخدم مصلحة الجانبين، الى جانب المحاضرات والتطبيقات العلمية الحية في المجالات النفط لطلبة الدكتوراه بكلية الهندسة.
هذا وتم التباحث لمناقشة التدريب ذي المستوى العالي، مثل نظام المحاضرات والاختبارات والتطبيق.

يذكر ان الشركة الصينية للعلوم والتكنولوجيا هي احدى الشركات المتخصصة في اختبار الطاقة الكهربائية و القدر التشغيلية ، الى جانب ادارة محطات الطاقة الكهربائية وتشغيلها، كما تعمل على تطوير الطاقة النظيفة واستخدامها كالطاقة الشمسية.