تدريسية من كلية كلية الادارة والاقتصاد تشارك في المؤتمر الدولي الاول للمعهد العالي للدراسات المحاسبية

 

شاركت التدريسية في قسم المحاسبة بكلية الادارة والاقتصاد الاستاذ الدكتورة بشرى نجم المشهداني  في اعمال المؤتمر العلمي الدولي الاول للمعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية ببحث مشترك حمل عنون ( تأثير القدرة الادارية في استدامة الارباح المحاسبية ) مع الباحث محمد حيدر شنشول.

ويهدف البحث الى قياس تاثير القدرة الادارية في استدامة الارباح المحاسبية لشركات القطاع الصناعي المدرجة في سوق العراق للاوراق المالية حيث ان ما يمتلكه المديرون في تلك الشركات من قدرات ادارية قد يكون لها تاثير في تحقيق اهدافها ورسم سياستها المستقبلية واستثمار الفرص المتاحة امامها وعرض ومناقشة مفهومي القدرة الادارية واستدامة الارباح المحاسبية.

واوصى البحث على اهمية تشجيع الشركات عينة البحث  على استقطاب المديرين التنفيذيين من ذوي القدرات الادارية والمالية من خلال تبني  اليات مناسبة للتعيين فضلا عن اليات مناسبة للتعويضات التي يمكن ربطها بمقدار الارباح المتحققة ومدى استدامتها.

كما ترأست  الدكتورة المشهداني احدى جلسات المؤتمر الذي كان شعاره التميز والابداع المحاسبي والمالي دعامة اساسية للتنمية المستدامة والذي ركز على اهمية التنمية المستدامة بجميع ابعادها الاقتصادية والبيئية فضلا عن الابعاد المحاسبية والمالية خدمة للمجتمع والحفاظ على موارده للاجيال القادمة.