كلية التربية ابن الهيثم تناقش فاعلية تصميم تعليمي وفق سلم الإبداع في تحصيل طالبات الصف الرابع العلمي

 

 

ناقش قسم العلوم التربوية و النفسية في كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم بجامعة بغداد اطروحة دكتوراه بعنوان ( فاعلية تصميم تعليمي وفق سلم الإبداع في تحصيل طالبات الصف الرابع العلمي في مادة علم الأحياء وتفكيرهن المتشعب) للطالبة ميادة عبد الستار عباس.

وهدف البحث إلى إعداد تصميم تعليمي وفقاً لسلم الإبداع لطالبات الصف الرابع العلمي في مادة علم الأحياء والتعرف على فاعلية التصميم التعليمي وفق سلم الإبداع في تحصيل طالبات الصف الرابع العلمي في مادة علم الاحياء و التفكير المتشعب للطالبات.

واعتمدت الباحثة التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي للمجموعتين التجريبية والضابطة، ذوات الاختبار البعدي للتحصيل والتفكير المتشعب، إذ درست المجموعة التجريبية وفقاً للتصميم التعليمي المعد وفق خبرات سلم الإبداع، في حين درست المجموعة الضابطة وفقاً للطريقة الاعتيادية، تمثل مجتمع البحث بطالبات الصف الرابع العلمي .