كلية التربية البدنية للبنات تناقش اطار البحث  تأثير منهج تعليمي باستخدام استراتيجية ميردر

ناقش قسم الدراسات العليا في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات بجامعة بغداد اطار البحث الموسوم (تأثير منهج تعليمي باستخدام استراتيجية ميردر(M.U.R.D.E.R) على التحصيل المعرفي وانجاز فعالية 100 متر حواجز للطالبات ) لطالبة الماجستير نورس محمود سبع  وبأشراف التدريسية في فرع الالعاب الفردية ألاستاذ المساعد الدكتورة ايمان صبيح حسين .

واوضحت الباحثة مفهومي استراتيجية ميردر وهي استراتيجية مجموعة من المكونات او الخطوات التي يستخدمها الطالب التي يمكن ان تتسهل عليه عملية اكتساب وخزن وفهم المعلومات ، اما مفهوم التحصيل المعرفي والمقصود به هو مقدار ما يحققه الطالب من الاهداف التعليمية او هو حصيلة الطالب فعلا من المحتوى التعليمي بعد دراسته اياه ويقاس باختبارات التحصيل المعدة لذلك المحتوى، واضافت ان استراتيجية ميردر تعد من استراتيجيات التعلم المعرفي التي تشمل ست مراحل متمثلة بالحالة المزاجية والفهم والاسترجاع والاستيعاب والتوسع والمراجعة .

كما لاحظت الطالبة ان هناك تباين في مستوى الطالبات في تعلم فعالية ال100 متر حواجز الخاصة بألعاب القوى التي تعد من الالعاب الاساسية في مؤسساتنا التعليمية .

وفي ختام مناقشة أطار البحث أوصت اللجنة ضرورة اخذ الطالبة بالملاحظات العلمية القيمة من اجل تعديل خطة البحث وإقرارها خلال المدة المحددة لهم .